sameh | التاريخ: الإثنين, 2014-06-23, 4:45 AM | رسالة # 1 |
عضو جديد
مجموعة: المدراء
رسائل: 9
| المجال الثامن: المنهج الدراسي: 8-1 توافر ممارسات داعمة للمنهج: 8-1-1 تتوافر خريطة متكاملة للمنهج: 8-1-1-1 تتناسب نواتج التعلم المستهدفة بخريطة المنهج مع المرحلة الدراسية . 8-1-1-2 تتكامل نواتج التعلم المستهدفة معرفياً، ووجدانياً، ومهارياً للمتعلم. 8-1-1-3 تتسق أنشطة التعليم والتعلم والتدريبات المهنية مع نواتج التعلم المستهدفة بخريطة المنهج. 8-1-1-4 تتناسب أساليب التقويم مع نواتج التعلم المستهدفة بخريطة المنهج. 8-1-2 يهيئ المنهج المتعلم للعمل وريادة المشروعات 8-1-2-1 يراعي المنهج التوعية بأنواع المهن المرتبطة بمجال التخصص وأهميتها. 8-1-2-2 يكسب المنهج مهارات ريادة المشروعات . 8-1-3 تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج: 8-1-3-1 يسهم تنفيذ المنهج في نشر ثقافة استخدام الموارد البيئية والحفاظ عليها وتنميتها. 8-1-3-2 تستخدم المعامل والوسائط التكنولوجية المتوافرة في تنفيذ المنهج. 8-1-3-3 يوظف إمكانات مواقع الإنتاج والخدمات في تفعيل أنشطة المنهج. 8-2 توافر أنشطة تربوية لا صفية فعالة: 8-2-1 تستخدم الأنشطة اللاصفية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة: 8-2-1-1 تنفذ خطة للأنشطة اللاصفية؛ بما يحقق نواتج التعلم. 8-2-1-2 يراعى توافر آليات لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة اللاصفية. 8-2-1-3 تشترك المؤسسة في الأنشطة والمسابقات. 8-2-1-4 تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الأخرى في مجال الأنشطة التربوية.
|
|
| |